شهر على احتجازهم

خبر : توقعات بعودة الحجاج السبعة المحتجزين في مصر يوم الأربعاء المقبل

الأحد 16 أكتوبر 2016 الساعة 08:03 بتوقيت القدس المحتلة

1984 مشاهدة

توقعات بعودة الحجاج السبعة المحتجزين في مصر يوم الأربعاء المقبل

أكد وائل أبو عمر، مدير الاعلام في معبر رفح البري إن الحجاج السبعة المحتجزين في مصر لن يتم دخولهم ،وتوقع أبو عمر في تصريح له على حسابه عبر "الفيسبوك" بأن يصل المحتجزون الى قطاع غزة يوم الأربعاء القادم.

و كانت مصادر صحفية نقلت أمس عن مصدر وصفته بالمطلع قوله أن السلطات المصرية تنوي الافراج عن الحجاج الفلسطينيين السبعة المحتجزين في مطار القاهرة الدولية، منذ حوالي شهر أثناء عودتهم من أداء مناسك الحج.

و قالت المصادر إن السلطات المصرية قد أبلغت السفارة الفلسطينية بالقاهرة عزمها الافراج عن الحجاج السبعة بعد انتهاء التحقيقات معهم.

وأوضحت المصادر، أن الحجاج محتجزين في إحدى غرف مطار القاهرة ولم تبد السلطات المصرية أية معلومات عن تفاصيل أو أسباب احتجازهم، إلا أنها قالت "أنهم محتجزون لأسباب أمنية".

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قد أكدت أن احتجاز الحجاج كان منذ اليوم الأول لعودتهم، ولم تفلح كل تدخلات ومحاولات الوزارة لدى الجانب المصري، للسماح لهم بالعودة لغزة.

وأشارت إلى أن السفارة الفلسطينية في القاهرة وعدت بدورها بالإفراج عن المحتجزين خلال اليوم الثالث من عودة الحجاج، إلا أن جهودها على ما يبدو لم تفلح.

وفتحت السلطات المصرية أمس السبت، معبر رفح البري استثنائيا أمام حركة المسافرين من الحالات الإنسانية والطلبة وغيرهم في كلا الاتجاهين.