اكبر دوريات أوروبا

سجلات "نظيفة" في دوريات أوروبا

الأحد 20 نوفمبر 2016 الساعة 08:32 بتوقيت القدس المحتلة

803 مشاهدة

سجلات "نظيفة" في دوريات أوروبا

مع اقتراب بطولات الدوري الأكبر في أوروبا من بلوغ المنتصف، تمكنت أندية محدودة من الصمود والحفاظ على سجلها خاليا من الهزائم، على الأقل حتى الآن.

ريال مدريد يتعملق

خاض الفريق الملكي 12 مباراة منذ بداية الدوري لم يتلق فيها أي هزيمة، ليكون بذلك الفريق الوحيد في الدوري الإسباني بلا خسارة، متفوقا على أبرز منافسيه برشلونة الذي تلقى هزيمتين، وأتلتيكو مدريد بـ 3 هزائم.

"الميرينغي" تفوق بشكل واضح خلال هذه الفترة من الموسم، فكان الأكثر تهديفا والأقوى دفاعا، ليسير بخطى ثابتة نحو لقبه رقم 33، وهو اللقب الذي يبحث عنه منذ 4 مواسم.

لايبزيج.. صدارة مفاجئة

متصدر الدوري الألماني لم يذق طعم الهزيمة واستطاع التفوق على فرق قوية وعريقة أمثال بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، رغم أنه تأسس قبل 7 سنوات فقط.

وبعد 11 جولة في "البوندزليغا" فرض القادم من الدرجة الثانية لابيزيج اسمه على الجميع، رغم أنه لا يمتلك الهجوم أو الدفاع الأقوى، إلا أن عدم الخسارة وفوزه بـ8 مباريات وضعاه في المركز الأول، ليعيد إلى الأذهان إمكانية تحقيق المفاجأة المدوية كالتي فعلها ليستر سيتي الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي.

توتنهام وهوفنهايم.. تفادي الهزيمة لا يكفي

حالتان متشابهتان في الدوري الإنجليزي والألماني هما توتنهام هوتسبير وهوفنهايم على الترتيب، ورغم تمكنهما من تفادي الهزيمة فإن هذا الأمر لم يساعد في احتلال الصدارة أو حتى أحد المراكز الـ 4 الأولى.

خاض توتنهام، الدفاع الأقوى حتى الآن في البريميرليغ، 12 مباراة فاز في 6 وتعادل في مثلها، ليحتل بذلك المركز الخامس، لكنه قريب للغاية من الصدارة ولا يفضله عنها سوى 3 نقاط فقط.

حالة هوفنهايم تشبه تقريبا توتنهام، فالنادي الألماني خاض 10 مباريات لم يتلق فيها الهزيمة (5 انتصارات و5 تعادلات)، جامعا 20 نقطة احتل بها المركز السادس.

خارج البطولات الكبرى

وشهدت بطولات دوري أخرى بعيدا عن المسابقات الخمس الكبرى حالات مماثلة لعدم الهزيمة، على غرار بنفيكا في البرتغال وسيلتك في أسكتلندا وبشكتاش في تركيا.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد