شبكة سوا للجميع

استئناف العمل بجدار حدود غزة قريباً

الإثنين 21 نوفمبر 2016 الساعة 14:06 أخر تحديث( الإثنين 21 نوفمبر 2016) الساعة 14:09 بتوقيت القدس المحتلة

321 مشاهدة

استئناف العمل بجدار حدود غزة قريباً

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية، إنه سيبدأ قريباً استئناف العمل في بناء الجدار الأرضي لمواجهة أنفاق المقاومة على حدود قطاع غزة، وذلك عقب بناء مقطع تجريبي له مؤخرًا.

وستتولى شركة "سوليل بونيه" - "تسيمانت كول"، وشركة "دانيا سيبوس" مهمة استكمال المقاطع المتبقية، بتكلفة 220 مليون شيكل لكل شركة.

وقد فازت الشركتان في المناقصة التي نشرتها وزارة الحرب بعد قيام قيادة الجيش بزيارة المقطع التجريبي الذي بنته "سوليل بونيه" - "تسيمانت كول" بناء على طرق الحفريات المتبعة في بناء القطار الخفيف في "تل ابيب".

وتملك الشركتان خبرة طويلة في انشاء الجدران الجوفية (رغم ان دانيا سيبوس تورطت مؤخرا في انهيار موقف السيارات في تل ابيب). وتم استكمال العمل في المقطع التجريبي خلال فترة قصيرة.

وكانت وزارة الحرب الصهيونية قد قررت بناء جدار اسمنتي جديد على حدود غزة، يفترض فيه حل مشكلة الانفاق التي تحفرها المقاومة وتشمل الخطة بناء جدار من الباطون على عمق عشرات الامتار، وكذلك فوق الأرض.

وتقدر الوزارة بأن تكلفة الجدار ستصل الى 2.2 مليار شيكل، بينما تقول جهات مهنية ان التكلفة قد تصل الى 5 مليار شيكل على الاقل. ويصل طول الجدار الى 60 كلم.

تحميل المزيد