وفاة طبيبة أثناء الولادة القدس

الأربعاء 14 ديسمبر 2016 الساعة 20:18 أخر تحديث( الأربعاء 14 ديسمبر 2016) الساعة 20:20 بتوقيت القدس المحتلة

5121 مشاهدة

وفاة طبيبة أثناء الولادة القدس

شُيع في مدينة القدس بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء، جثمان الطبيبة سوسن عبد القادر عوض الله الكسواني (35 عاما) زوجة المهندس خلدون القاضي، من المسجد الأقصى المبارك إلى مقبرة باب الرحمة قرب باب الأسباط. 


وأعلن عن وفاة الطبيبة أمس الثلاثاء، بعدما وضعت مولودتها التي حملت اسمها في مستشفى 'هداسا عين كارم' في القدس، وذلك بسبب انسداد السائل السلوي. 


وذكرت مصادر طبية أن 'مثل هذه الحالة النادرة تقع مرة من بين كل أربعين ألف ولادة، ولا يوجد أية أعراض لهذا الانسداد أو مؤشر ولا يمكن منعه، وفي الحالات المشابهة التي ترافقها سكتة قلبية فإن نسبة الوفاة تبلغ نحو 90%'. 


وأضافت أن 'المرأة نقلت فور وصولها إلى المستشفى لغرفة العمليات حيث خضعت لعملية ولادة قيصرية، الأمر الذي أنقذ حياة جنينها، وبعد العملية تعرضت لسكتة قلبية وتعطلت أعضاء جسدها، وحاول الأطباء إنقاذ حياتها، لكن باءت جهودهم بالفشل، وأقرت وفاتها'.


 ومن الجدير ذكره أن المرحومة الطبيبة سوسن الكسواني تخرجت من جامعة القدس بتخصص طب نسائي وولادة، وكانت تعمل في مركز صحة العيزرية ومركز الإيمان الطبي التابع لصندوق المرضى العام. 


ونعت نقابة الأطباء 'مركز القدس' على لسان نقيبها د. عادل مسك، المرحومة الدكتورة سوسن الكسواني، وقال إنها 'تميزت بطيبة قلبها وتعاونها مع زملائها والتزامها بنشاطات النقابة'. 


وأعلنت العائلة عن فتح بيت العزاء في ديوان عشيرة التوايهة الكائن في صوريف الخليل لمدة ثلاثة أيام ابتداء من تاريخ اليوم الأربعاء حتى يوم الجمعة المقبل، ويوم السبت الموافق 2016.12.17 يقام بيت العزاء في قرية بيت إكسا ليوم واحد.

تحميل المزيد