شبكة سوا للجميع

اتحاد موظفي الأونروا يتوصل لاتفاق مع إدارة الوكالة

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 الساعة 14:11 أخر تحديث( الثلاثاء 20 ديسمبر 2016) الساعة 14:12 بتوقيت القدس المحتلة

1027 مشاهدة

اتحاد موظفي الأونروا يتوصل لاتفاق مع إدارة الوكالة

أعلن رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بغزة سهيل الهندي عن التوصل لاتفاق مبدئي بين اتحاد الموظفين في قطاع غزة والضفة المحتلة وإدارة "أونروا"، لإنهاء الأزمة الحالية.

وقال الهندي في مؤتمر صحفي أمام مقر اللجنة المشتركة لاتحاد موظفي الوكالة "إن الاتحاد توصل مع المفوض العام للأونروا بير كرينبول إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الأزمة، وسيتم تعليق فعالياتنا الاحتجاجية بناءً على هذا الاتفاق".

وطرح الهندي بنود التفاهمات على شكل نقاط وهي " منح العاملين زيادة على الراتب أسوة بزيادة العاملين في السلطة الفلسطينية بداية العام 2017 وإدراجها على الراتب الأساسي، بالإضافة إلى إلغاء قرار تجميد التوظيف من بداية يناير 2017 وملء الشواغر من الخريجين في جميع الدوائر" .

كما وتضمن الاتفاق استمرار إدارة الوكالة بتثبيت الدفعة الثانية من المعلمين الجدد خلال يناير 2017 وتثبيت العاملين على العقود المؤقتة LDC".

كما ونص الاتفاق على إعادة مناقشة سياسة الأجور فيما يتعلق جدول غلاء المعيشة في المؤتمر القادم مع أخذ ملاحظات اتحادات الموظفين حول السلم المهني لدائرة الصحة قبل التطبيق وهيكلية دائرة الهندسة قبل البدء بالتنفيذ.

كما اشار إلى الاتفاق نص على التشاور بين اتحادات الموظفين والإدارة العليا في الأونروا حول أفضل السبل لحل خصم غياب الإضرابات التي أقرها الاتحاد. 

واشار إلى تعليق الخطوات النقابية في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى حين التأكد من تنفيذ إدارة الوكالة للاتفاق.

وكان اتحاد موظفي "أونروا" أعلن الأسبوع الماضي فشل الحوار مع إدارة الوكالة بخصوص مطالب الاتحاد، بعد تلقي الاتحاد ردًا من المفوض العام للوكالة برفض كافة مطالب الاتحاد

تحميل المزيد