شبكة سوا للجميع

موظفو غزة 2017

آلية جديدة.. حقيقة الزيادة.. ومصير أصحاب العقود

الخميس 22 ديسمبر 2016 الساعة 08:39 أخر تحديث( الخميس 22 ديسمبر 2016) الساعة 08:44 بتوقيت القدس المحتلة

6491 مشاهدة

آلية جديدة.. حقيقة الزيادة.. ومصير أصحاب العقود

قطاع غزة

كشف وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي عن آلية جديدة لصرف رواتب موظفي غزة مطلع العام 2017.

وقال الكيالي في لقاء متلفز لفضائية الأقصى مساء أمس الأربعاء إن آلية صرف الرواتب وفقاً لنظام الفئات والمعمول به حالياً سيتم إلغاؤها، موضحاً أن الصرف سيكون خلال يومين من كل شهر.

وهذا يعني أن على جميع الموظفين التوجه إلى البنك فور نزول الراتب بمختلف فئاته، لكن  يُوضّح الكيالي حول كيفية مواجهة الازدحام مع قلة نقاط صرف الرواتب والمقتصرة فقط على بنكيْ الوطني الإسلامي والإنتاج.

وفيما يتعلق براتب شهر نوفمبر والمُقرر صرفه الخميس 22/ديسمبر أكد الكيالي أن الصرف سيكون على مدار ثلاثة أيام وهي ( الخميس، الإثنين، والثلاثاء).

وفي ذات السياق كشف عن احتياج الحكومة ل 58 مليون شيكل شهرياً لصرف 45% من رواتب الموظفين ، موضحاً أن  الإيرادات الواردة للحكومة لا تتجاوز 60 مليون شيكل.

ونفى رفع نسبة الراتب لـ 50% أو أكثر موضحاً أنها مجرد شائعات، ومستمرون في العمل للخروج من الضائقة المالية وصولًا لتحسين قيمة الراتب،  حيث لازالت الحكومة تعاني من ضعف الإيرادات التي تمنع تقديم أي زيادة، على حد تعبيره.

وكشف الكيالي عن تواصل وزارته مع كافة الجامعات لتسجيل أبناء الموظفين وتحويل رسومهم على المستحقات، وجامعة فلسطين أول الجامعات التي تم التوافق معها على ذلك.

كما أعلن أنه سيتم تجديد موظفي فئة العقود المالية وعددهم ألفين تلقائيا بداية العام 2017، وسيتم تحسين راتبهم كل حسب تخصصه ومجال عمله بعد أن كان موحدًا .

المصدر : وكالات
تحميل المزيد