شبكة سوا للجميع

فيسبوك تستحوذ على شركة تتبع حركات العين

الجمعة 30 ديسمبر 2016 الساعة 20:00 بتوقيت القدس المحتلة

1047 مشاهدة

فيسبوك تستحوذ على شركة تتبع حركات العين

في إطار سعيها إلى مواصلة ريادة مواقع التواصل الاجتماعي قامت شركة «فيسبوك»، بشراء الشركة الناشئة «ذي آيي تريبل» لتقنيات تتبع العين، لتحسين تجربة الواقع الافتراضي من خلال نظارتها «Oculus».

وأعلنت الشركة الأكثر شعبية على مستوى العالم عن هذه الصفقة ولم تفصح عن شروطها، موضحة أنها ستسخّر تقنيات تتبع العين الجديدة الخاصة بالشركة الدنماركية، في إطار تحسينها خدمة المستهلكين، وفق ما نشر موقع «هاي تيك» المختص في الشأن التقني.

وبدأت «ذي آيي تريبل» بالظهور عبر منتج يركز على المطور نفسه لأي شركة، وتمكنت من بيع 10 آلاف وحدة من نظامها لتعقب وتتبع العين الذي يمكن تضمينه ضمن الأجهزة العتادية، إضافة إلى أن لديها خطاً للمنتجات الاستهلاكية، وأطلقت عام 2016 نسخة المستهلكين المسماة «The Eye Tribe Tracker Pro» والبالغ سعرها 200 دولار أميركي.

ويتيح هذا المنتج لأي شخص إمكانية وضعه على حاسب محمول أو أي جهاز حوسبة آخر من أجل مراقبة حركة العين، إذ يجري متابعة حركة عين المستخدم عند قيامه بأي شيء مثل قراءة الشاشة أو تسجيل الدخول في شكل آمن إلى الحاسب.

وأفصح مؤسس شركة «Oculus» بالمير لوكي أخيراً، عن أهمية وجود تقنية متطورة لتتبع حركة العين، وأنه كيف يمكن لنظارة الواقع الافتراضي معرفة ما يجب عليها عرضه إذا لم تتبع حركة المستخدم، وأن تتبع العين جزء بالغ الأهمية بالنسبة إلى مستقبل تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

يشار إلى أن الشركة الدنماركية ظهرت في عام 2011، وشارك في تأسيسها أربعة طلاب من جامعة تكنولوجيا المعلومات في العاصمة كوبنهاغن، حيث عملت الشركة على جعل إمكانات تتبع العين متوافرة في شكل أكبر للجماهير.

وقدمت وعوداً حول إمكانها توفير التحكم بالعين إلى أجهزة المستهلك، في شكل يعزز ويبسط من تجربة المستخدم، ما جعلها مناسبة في شكل كبير لقسم «Oculus» ضمن «فيسبوك».

المصدر : وكالات
تحميل المزيد