شبكة سوا للجميع

لا يزال المسلح طليقا...

تحديد هوية منفذ اعتداء اسطنبول

الأربعاء 04 يناير 2017 الساعة 11:27 بتوقيت القدس المحتلة

730 مشاهدة

تحديد هوية منفذ اعتداء اسطنبول

قال وزير خارجية تركيا مولود جاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، إنه تم تحديد هوية المسلح الذي قتل 39 شخصاً في اعتداء بناد ليلي في اسطنبول ليلة رأس السنة. ولا يزال المسلح طليقا.

وقالت "الأناضول" إن نحو 20 شخصاً احتجزوا في إطار التحقيق في الاعتداء، ولم يكشف جاووش أوغلو هوية المهاجم.

وفيما يخص عملية الاغتيال التي تعرض لها السفير الروسي بأنقرة، اندريه كارلوف، الشهر الماضي، قال جاووش أوغلو في مقابلة تلفزيونية مع وكالة "الأناضول" الرسمية للأنباء إن "المعطيات التي لدينا تقول إن قاتل السفير الروسي مرتبط بتنظيم فتح الله غولن".

من جهة أخرى، أكد جاووش أوغلو أن الولايات المتحدة الأميركية شريك مهم بالنسبة لتركيا، ويجمع بينهما تعاون في كافة المجالات، لكن استدرك قائلا إن "هناك حقيقة واقعة الآن وهي أننا نعاني من أزمة ثقة معها".

كما لفت إلى علم أنقرة بوجود عناصر من "حزب الاتحاد الديمقراطي" و"وحدات حماية الشعب الكردية" في مدينة منبج، لافتا إلى أنه خلال المكالمة الهاتفية التي جرت أمس بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الأميركي، باراك أوباما، أبدى الأخير موافقته على موقف أنقرة بوجوب انسحاب هذه العناصر إلى شرقي نهر الفرات.

وفيما يخص محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت بتركيا منتصف يوليو/ تموز الماضي، أوضح جاووش أوغلو أن بعض الدول الغربية على الأخص ارتكبت أخطاء خطيرة بعد محاولة الانقلاب، والبعض منها تمنى، بدافع من مشاعر مناهضة لتركيا، لو أن الانقلاب نجح.

تحميل المزيد