3 جهات رسمية تشرف على إزالة سوافي رفح..تعرف عليها

الأربعاء 04 يناير 2017 الساعة 20:57 أخر تحديث( الأربعاء 04 يناير 2017) الساعة 20:59 بتوقيت القدس المحتلة

2567 مشاهدة

3 جهات رسمية تشرف على إزالة سوافي رفح..تعرف عليها

مازالت قضية إزالة السوافي في رفح, حديث المواطنين, الذين يعدونه المتنفس الوحيد للسكان في ظل إنعدام المحميات والمتنزهات الطبيعية في المحافظة, وقرار الإزالة الذي أقرته وزارة الأشغال بالشراكة مع سلطة الأراضي وبلدية رفح, جاء معاكساً لتوقعات المواطنين وصادماً لتطلعاتهم, عقب إقرار مشروع العطار الإسكاني في تلك المنطقة.


 
واستنكر المواطنون في رفح قرار إزالة التلال الرملية التي تعرف باسم "السوافي" غرب المحافظة, بإعتبارها متنزهاً لمئات العائلات التي تهرب انقطاع التيار الكهربائي وظروف الحياة القاسية.


 
بدأت عملية الإزالة, وما زالت التحركات الشعبية متواصلة لوقف القرار, أو إيجاد البدائل المناسبة للمواطنين, عقب وعودات البلدية وسلطة الأراضي في تصريحات سابقة بتحويل المكان لمحمية طبيعية, أو الإبقاء على جزء من السوافي.


 
رئيس سلطة الأراضي الدكتور كامل أبو ماضي أكد خلال إتصال هاتفي سريان المشروع الإسكاني في منطقة السوافي, رُغم معارضة السكان والبلدية, مشيراً إلى أن المشروع مقرر من عدة سنوات.


 
وأشار أبو ماضي إلى وجود عدة مناطق في رفح تعد متنفسا للمواطنين، مطالباً البلدية بفتح أماكن عامة، وتعمل على تطوير بعض الخدمات حتى يُقبل المواطنين عليها.
 
المواطنون في رفح طالبوا بوقف القرار, أو العمل على نقل المشروع لمنطقة المحررات كمنطقة أنسب وأفضل.


 
تجري الرياح بما لا تشتهيه السفن, هو حال المواطنين في رفح عقب البدء في تنفيذ القرار, لما كانوا يحملون من تمنيات بإستمرار المنطقة كمتنزه للفقراء كما أسموه, فهو الوجهة الوحيدة للسكان في ظل الأزمات وتردي الأوضاع الإقتصادية.

المصدر : اذاعة الاقصى
تحميل المزيد