شبكة سوا للجميع

بتهمة أنه يعمل لصالح حماس..

الاحتلال يحكم على موظف أممي فلسطيني بالسجن 7 أشهر

الخميس 05 يناير 2017 الساعة 08:25 بتوقيت القدس المحتلة

845 مشاهدة

الاحتلال يحكم على موظف أممي فلسطيني بالسجن 7 أشهر

قال الناطق الرسمي باسم برنامج الامم المتحدة الانمائي إن المحكمة العليا الإسرائيلية عقدت أمس الاربعاء جلسة محاكمة للمهندس وحيد البرش المتعاقد مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحكمت عليه بالسجن 7 اشهر .

وأضاف الناطق في بيان صحفي: "وبناء عليه ينظر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعين الاعتبار لنتيجة هذه المحكمة وما توصلت إليه بأن السيد البرش قد تمت إدانته "بإعطاء خدمات لتنظيم غير مرخص / غير مسموح به" ولكن بدون قصد جرمي او نية في المساعدة وسيتم الافراج عنه في12 كانون الثاني 2017".

وفي ضوء هذه النتيجة، يؤكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على عدم وجود أي خطأ من جهته وسيواصل البرنامج العمل والتزامه بأعلى معايير الشفافية والمساءلة.

وكان جهاز الشاباك الإسرائيلي أعلن في اغسطس الماضي أنه اعتقل المواطن وحيد عبد الله البرش الموظف في مؤسسة الأمم المتحدة الـUNDP بزعم أنه يعمل لصالح حركة حماس في قطاع غزة.

ووفقا لجهاز الشاباك، فإن البرش 38 عاما من سكان جباليا اعتقل بعد الاشتباه به باستغلال عمله في منظمة UNDP للقيام بأعمال أمنية لصالح حركة حماس.

ويعمل البرش مهندسا في الوكالة الدولية منذ 2003 وفي إطار عمله كان مسئولا عن إزالة ركام المنازل التي دمرت خلال الحرب.

وفي حينها أكدت حركة حماس بأن الاتهامات الإسرائيلية حول تسريبات مالية من مؤسسةUNDP الدولية لصالح حركة حماس هي ادعاءات باطلة لا أساس لها من الصحة.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد