شبكة سوا للجميع

الوفد الاقتصادي سيغادر غزة عبر معبر رفح لبحث الخطوات التنفيذية للانفتاح المصري

السبت 07 يناير 2017 الساعة 13:01 أخر تحديث( السبت 07 يناير 2017) الساعة 13:06 بتوقيت القدس المحتلة

3333 مشاهدة

580b091db44e9 الوفد الاقتصادي سيغادر غزة عبر معبر رفح لبحث الخطوات التنفيذية للانفتاح المصري

أكد أسامة كحيل رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين أن الوفد الاقتصادي الذي سيغادر قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة سيناقش تنفيذ الخطوات التي اقترحها الجانب الفلسطيني على المصريين.
 

 
وقال كحيل:"جمهورية مصر العربية، وجهت دعوة للجنة الاقتصادية، لحضور فعاليات المؤتمر الاقتصادي في مصر واستكمالا للحوارات التي جرت في مؤتمر العين السخنة".
 
وكشف كحيل أن المؤتمر الأول في العين السخنة كان للتشاور وتقديم التوصيات والآن سيتم مناقشة الخطوات العملية لتنفيذها على أرض لواقع وتشكيل لجنة من الاقتصاديين الغزيين.
 
وأوضح كحيل أن الوفد سيناقش كل الملفات فيما يتعلق بملف معبر رفح، والمنطقة الصناعية التجارية الحرة، إضافة لطلب تقديم تسهيلات لاستيراد وتصدير بعض المنتوجات إلى أوروبا عبر مصر.


معبر رفح


بدوره أكد أحمد جمعة الصحفي متخصص في الشئون العربية ومسئول الشأن الفلسطيني في صحيفة اليوم السابع أن هناك سياسية انفتاح جديدة من قبل الحكومة المصرية تجاه قطاع غزة.
 
وكشف جمعة أن السلطات المصرية ستقوم بوضع جدول زمني ووضع خطة لفتح معبر رفح، متوقعا حلا جذريا لمشكلة المعبر خلال الأيام القادمة.


وقال:"الحكومة المصرية ارتأت أن يتم تحييد أهل قطاع غزة عن أي صراع سياسي ولا يمكن أن يتم تقديم أهل القطاع كورقة سياسية في المناكفات السياسية ببين الأطراف المختلفة".

تحميل المزيد