شبكة سوا للجميع

بعد تقاعس النقابة : البدء بتأسيس أول اتحاد لموظفي غزة يضم المدنيين والعسكريين

السبت 07 يناير 2017 الساعة 17:56 أخر تحديث( السبت 07 يناير 2017) الساعة 18:09 بتوقيت القدس المحتلة

3808 مشاهدة

بعد تقاعس النقابة : البدء بتأسيس أول اتحاد لموظفي غزة يضم المدنيين والعسكريين

التقى عشرات الموظفين العموميين في غزة اليوم السبت في أول اجتماع تأسيسي تشاوري لاتحاد يجمع القطاعين المدني والعسكري ويوازي عمل نقابة الموظفين.

ويقول د. إيهاب النحال إن الاتحاد سيعمل من أجل انتزاع حقوق الموظفين في ظل ما وصفه "تقاعس واضح من قبل النقابة خلال الفترة الماضية".

وأضاف النحال  في الفترة الماضية كان هناك حديث وتهويل قرارات تهدف للنيل من عزيمة الموظفين"، موضحاً أنه في الأيام القريبة القادمة سيتم الإعلان عن الاتحاد الذي يضم مجموعة من الأعضاء في مؤتمر صحافي.

وشدد على أن الاتحاد ليس بديلاً عن أحد ولا يخشى أحد، " إنما تأسيسه يهدف للدفاع عن حقوق الموظفين، ولسنا بصدد مناكفة أي أحد أو منافسته".

ونوه إلى أن الفكرة استوحاها من حراك معلمي الضفة الغربية في العام الماضي حين أنشأوا اتحادًا يضم الجميع يمثلهم يوازي عمل النقابة، مضيفاً:" ووجدنا بعد ذلك سيولا بشرية تزحف نحو حقوقها".

ويؤكد النحال الذي كان يتقلد منصب نائب نقيب الموظفين واستقال مؤخراً، أن معظم الموظفين يبحثون عن حاضنة لهم ويشعرون أن الاتحاد هو ظهر وسند للجميع، على حد تعبيره.

وحول قانونية الاتحاد في ظل وجود نقابة ترعى شئون الموظفين، قال النحال " كنت أحد واضعي قانون النقابات العام 2012 وأحفظ مواده جيداً".

وتابع:" سنجد مخرج قانوني يوصلنا إلى حل ينتزع حقوقنا القانونية، وهناك تشاور حول المواد القانونية التي نستخدمها في إنشاء الاتحاد ولا يوجد عائق قانوني".

المصدر : الوطنية
تحميل المزيد