الطقس : اجواء مغبرة تزامناً مع اجواء باردة خلال اليومين القادمين

السبت 07 يناير 2017 الساعة 19:46 أخر تحديث( السبت 07 يناير 2017) الساعة 19:52 بتوقيت القدس المحتلة

2104 مشاهدة

الطقس : اجواء مغبرة تزامناً مع اجواء باردة خلال اليومين القادمين

تتاثر فلسطين خلال اليومين القادمين باجواء شديدة البرودة حيث ستهبط درجات الحرارة بشكل كبير وتصبح دون معدلاتها السنوية العامة بأكثر من خمسة درجات مئوية مع تاثر فلسطين بإمتداد حوض قطبي شديد البرودة سيقتصر تأثيره على شمال بلاد الشام وصولاً الى شمال فلسطين المحتلة ومناطق حيفا والجليل الأعلى بشكل خاص.

ويتوقع طقس فلسطين ان تسود أجواء مغبرة نسبياً في المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الوسطى نتيجة حركة الرياح الجنوبية الغربية التي تعمل تدفع الغبار والأتربة والعوالق من شبه جزيرة سيناء نحو بلادنا تزامناً مع الأجواء الباردة جداً.

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار إعتباراً من المساء والليل من يوم الغد الأحد في المناطق الشمالية من فلسطين المحتلة حتى وقد تلامس بعض المناطق من شمال الضفة الغربية وتكون غزيرة أحياناً.

ويتوقع طقس فلسطين ان تسقط الثلوج وتتراكم بشكل محدود في قمم جبال صفد وخاصة جبل الجرمق الذي يرتفع 1208 متر عن سطح البحر وجبل حيدر  المحاذي الذي يرتفع 1050 متراً وربما تسقط الثلوج على قمة جبل كنعان في الجليل الأعلى الذي يرتفع 937 متراً عن سطح البحر.

ومن المتوقع أن تهطل زخات من الأمطار على فترات خصوصاً يوم الاثنين  في بعض مناطق شمال الضفة الغربية وخاصة طولكرم وبعض مناطق شمال غرب جنين وتضعف فرصة الهطول بشكل كبير كلما إتجهنا جنوباً بحيث تصبح فرصة الأمطار شبه معدومة في باقي المناطق ، مع عدم استبعاد تساقط زخات محلية أحياناً في وسط الضفة والساحل ، وبذلك تكون فرصة تساقط الثلوج ضعيفة جداً لعدم وجود هطولات ولنقص المعطيات اللازمة لذلك في جبال الضفة ، بإستثناء القمم العالية فوق 950-1000 متر في حال وجود هطولات .

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في منطقة جبل الخليل خلال اليومين القادمين الى ما دون السبعة درجات مئوية نهاراً وتكسر حاجز الصفر المئوية في ساعات الليل والفجر الباكر من يوم الاثنين والثلاثاء بينما تصل الحرارة في جبل النبي يونس في حلحول الى أربعة درجات مئوية مع جو بارد جداً.

ومن المتوقع أن تتدنى درجات الحرارة في مناطق القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس العالية الى ما دون التسعة درجات نهار الغد وبعد الغد وتصل درجة الحرارة الى ما دون الدرجتين مئويتين في ساعات الليل المتأخر والفجر الباكر من هذين اليومين.

وتبقى مناطق الساحل الفلسطيني ومناطق الأغوار هي الاكثر دفئاً خلال اليومين القادمين مع درجات حرارة تتاروح بين 12-14 مئوية وجو بارد بطبيعة الحال.

ويحذر موقع طقس فلسطين من تشكل الصقيع صباح يومي الإثنين والثلاثاء في مناطق واسعة من البلاد وخاصة الجبال العالية والسهول الشمالية والشرقية.

والله تعالى أعلى وأعلم

تحميل المزيد