شبكة سوا للجميع

اتهمتها بانشاء منظومة تحريض داخل وزارة التربية

الاحتلال يحمل عباس مسؤولية عملية القدس

الإثنين 09 يناير 2017 الساعة 08:08 بتوقيت القدس المحتلة

336 مشاهدة

الاحتلال يحمل عباس مسؤولية عملية القدس

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واليمن المتطرف هجوماً كاسحاً على السلطة الفلسطينية، وحملوها المسؤولية عن عملية الدهس في القدس المحتلة التي أدت إلى مقتل أربعة جنود وإصابة آخرين.

وقالت رئيسة كتلة "البيت اليهودي" في الكنسيت، شولي معلم، إن مسؤولية العملية تقع على السلطة الفلسطينية، واتهمتها بـ "إنشاء منظومة تحريض داخل جهاز التربية والتعليم".

وزعمت معلم أن "قرار الأمم المتحدة بتجريم الاستيطان شجع السلطة الفلسطينية بدعم من إدارة أوباما".

وشاركت وزيرة الثقافة والرياضة "الإسرائيلية" ميري ريغيف، بالتحريض قائلة إنه "لا فرق بين مسلم يسكن القدس أو رام الله أو طهران في ظل الإرهاب الإسلامي المتجدد، ولا فرق بين سلاح ناري وسكين وشاحنة".

وأضافت، سنحارب جذور الإرهاب، المتمثل في التحريض في جهاز التربية والتعليم ووسائل الإعلام الفلسطينية".

وزعمت نائبة وزير الخارجية، تسيبي حوطوبيلي (الليكود)، أن "هذه العملية هي رد السلطة الفلسطينية على مؤتمر باريس"، وطلبت من المجتمع الدولي، في محاولة للعب دور الضحية، منع التحريض الفلسطيني في جهاز التربية والتعليم.

وانضم عضو الكنيست عن البيت اليهودي، موطي يوغيف، إلى جوقة التحريض قائلًا إن "جذور المشكلة تعود للتحريض في جهاز التعليم ووسائل الإعلام الفلسطينية، علينا محاربة هذه المشكلة خاصة بمناهج التعليم التي نسيطر عليها وتلك التي تدرسونها في الأونروا".ولم يخرج وزير السياحة، ياريف ليفين، عن السرب، وقال إن 'هذه العملية دليل على أن عائق السلام ليس الاستيطان إنما إرادة الفلسطينيين، وكل منفذي العمليات تخرجوا من جهاز التعليم الفلسطيني، علينا القول إن السبب هي القيادة الفلسطينية'. 

المصدر : وكالات
تحميل المزيد