شبكة سوا للجميع

دعا الى انهاء الانقسام

الأغا يدعو إلى صرف حقوق شهداء عداون غزة 2014

الثلاثاء 10 يناير 2017 الساعة 08:29 بتوقيت القدس المحتلة

662 مشاهدة

الأغا يدعو إلى صرف حقوق شهداء عداون غزة 2014

غزة

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا، إن "انتفاضة القدس" مستمرة كنتيجة لاستمرار العدوان والاحتلال وجرائمه واعتداءاته المتكررة بحق الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية والمسيحية وما يجري في المدينة المقدسة من أعمال قتل وتهويد واستيطان في كل الأراضي المحتلة.

وأضاف في كلمةً له خلال الحفل المركزي لإحياء يوم الشهيد أمس الإثنين، أن دماء الشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن فلسطين منذ بداية الصراع مع الاحتلال ستبقى نبراسا يضيء لنا الطريق حتى العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأوضح أن ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني ترمز إلى قضية فلسطين التي استقطبت مشاعر الأمة العربية كلها وروت أرضها دماء الشهداء الفلسطينيين والعرب وأحرار العالم، هؤلاء الشهداء الذين مضوا كالأشجار وقوفا تحت راية الثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وخلف الثوابت الوطنية من أجل الحرية والاستقلال والعودة".

ووجه رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحية إلى أرواح الشهداء الفلسطينيين والعرب الذين سقطوا من أجل قضية فلسطين. مستذكرا أول شهيد في الثورة الفلسطينية أحمد موسى وقيادات الثورة والشعب الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وجورج حبش وأحمد ياسين وخليل الوزير وغيرهم، والزعماء العرب جمال عبد الناصر وهواري بومدين وصدام حسين وغيرهم.

ودعا الأغا إلى ضرورة إنهاء الانقسام وإنجاز اتفاق المصالحة الوطنية ووضع خطط واستراتيجية وطنية موحدة لمواجهة التحديات الهائلة التي تعترض طريق المشروع الوطني والالتزام بممارسة النضال الوطني بكافة أشكاله السياسية والكفاحية والدبلوماسية ضد الاحتلال.

وشدد على ضرورة صرف حقوق الشهداء وخاصة شهداء عدوان 2014 على غزة أسوة بشهداء الثورة الفلسطينية جميعا.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد