شبكة سوا للجميع

البيان الاول لاتحاد موظفي غزة : حراك وفعاليات خلال ايام لرفع الظلم عن الموظفين

الأربعاء 11 يناير 2017 الساعة 13:10 أخر تحديث( الأربعاء 11 يناير 2017) الساعة 13:15 بتوقيت القدس المحتلة

9984 مشاهدة

البيان الاول لاتحاد موظفي غزة : حراك وفعاليات خلال ايام لرفع الظلم عن الموظفين

بيان رقم ( ١ ) لاتحاد موظفي غزة بعد الاعلان عن تأسيسة اليوم.

( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )  الاعلان عن تأسيس الاتحاد العام لموظفي غزة


 لقد شهدت المرحلة الماضية ظلماً وانتهاكاً واضحاً بحق موظفي غزة من خلال تنكر الرئاسة وحكومة الوفاق لغزة وشعبها, والامعان في خنق وحصار غزة, وتهميش الاف الموظفين واهدار حقوقهم, واليوم يزيد المسؤولون فى غزة من معاناتنا باصدار قرارات غير مسئولة من شأنها النيل من عزيمة موظفينا ومن كرامتهم, بل ويقف الكثيرون دون ان يحركوا ساكنا لنصرتنا وحماية حقوقنا. وايماناً منا بعدالة قضيتنا وانطلاقاً من تمسكنا بحقوقنا الثابتة وفي ظل المعاناة التي باتت تثقل واقعنا الوظيفى نعلن عن تأسيس الاتحاد العام لموظفي غزة, واننا اذ نعلن عن انطلاقة هذا الاتحاد فاننا نؤكد باننا لا نطرح أنفسنا بديلا عن احد ولسنا بصدد مناكفة أحد, فكل الطاقات والجهود ستصب باذن الله نحو انتزاع حقوق موظفينا والدفاع عنهم بكل ما أوتينا من قوة. 


 ومن باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله فاننا نتقدم خالص الشكر وفائق التقدير لكل من دعم وأيد مبادرة تأسيس هذا الاتحاد, ونخص بالشكر والتقدير اعضاء الهيئة التأسيسية الاوائل الذين بادروا واجتمعوا وكونوا النواة الاولى لهذا الاتحاد, وقدموا انفسهم خدماً للموظفين, وشكلوا مجلس تأسيسي مؤقت لفترة انتقالية مهمته الحشد والاعداد والتحضير لانتخابات نزيهة تضمن مشاركة الجميع, فكل الاحترام والتقدير لكل موظفة وموظف في القطاع العام.
واننا نطالب من يشكك في شرعية وقانونية هذا الجسم الجديد نطالبه بالبحث عن شرعيته وقانونيته أولاً قبل ان يرمي الاتهامات جزافاً.
 ونقول بصوت واضح ليفهمه الجميع : ان هذا الاتحاد قد استمد شرعيته وقانونيته من تأييد ودعم الموظفين أنفسهم وان مرجعيته ستكون لقرارات الموظفين فقط, ولن يكون لاحد سلطة عليهم .
وبناء عليه نود التاكيد على ما يلى:
-  نؤكد على ان موظفينا ليسوا الحلقة الاضعف في هذا المجتمع وانهم يقفون بدون نصير او ظهير فلن نسمح بعد اليوم لأحد ان ينتهك حقوقهم او ينتقص من كرامتهم, فهم معجزة هذا الزمن بصمودهم وثباتهم وهم من يستحقون كل الاحترام والتقدير من كل اطياف الشعب.
 - ان قضية موظفي غزة هي القضية الاكثر عدالة في هذا البلد وتحتاج لتضافر كل الجهود لنصرتها, كما انها تحتاج لدعم كل شرفاء هذا الوطن للدفاع عنها والوقوف لجانبها.
 - نؤكد ان موظفينا قد ملوا نظام التفهم والاستماع لكل المبررات المقدمة من الجهات المسئولة واليوم حان وقت ان تستمع هذه الجهات لمطالبات الموظفين ومنحهم حقوقهم لكي يستطيعوا الاستمرار في الصمود وتقديم الخدمة للمواطنين. 
 - ان العنصر الاساسي لنجاح واستمرار هذا الاتحاد هو أنتم ايها الموظفون العسكريون والمدنيون الكرام، فبدعمكم ومشاركتكم بفعالياته سنحمي معا حقوق الموظفين. 
 - نؤكد ان صدورنا ستبقى مفتوحة للجميع وان ميدان العمل يتسع للمنافسة الشريفة لخدمة موظفينا. 
 - نؤكد انه في الايام القادمة سيتم الاعلان عن خطوات الاتحاد للبدء في حراكه وفعالياته للدفاع عن الموظفين وحماية حقوقهم .
 - نعلم جيدا اننا نعيش في ظروف الحصار الصعبة وان هناك فوقيات سياسية تقف عثرة امام الكثير من الامال ولكننا نثق بان هناك كثير من المحطات نستطيع ان نعزز صمود موظفي غزة فيها ومناصرته من خلال الوقوف بجانبه ودعمه وحماية حقوقه . 
 وفق الله الجميع لما فيه الخير لخدمة قضيتنا , كل الشكر والتقدير لجموع موظفي القطاع العام بشقيه العسكري والمدني.

تحميل المزيد