شبكة سوا للجميع

خصومات للمعلمين تصل لـ 40%

خبر : مشروع جديد لتوفير الراتب

الأربعاء 26 أكتوبر 2016 الساعة 08:03 بتوقيت القدس المحتلة

2804 مشاهدة

مشروع جديد لتوفير الراتب

أعلن الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات مطلع شهر تشرين الثاني المقبل موعداً لبدء العمل بمشروع "تعظيم القيمة الشرائية لراتب المعلم".

وأوضح ارزيقات انه عبر المشروع يمكن للمعلم الفلسطيني شراء احتياجاته المختلفة من سلع وخدمات بأسعار منخفضة تصل الخصومات في بعضها الى 40 %، مشيرا الى ان المشروع جاء بناء على دراسة علمية بدأ الاتحاد الاعداد لها منذ ستة اشهر، يستطلع من خلاله المعلم توفير ما بين 300-500 شيقل شهريا.

وكشف ارزيقات عن توقيع الاتحاد على نحو 120 اتفاقية مع مؤسسات مختلفة من القطاعين الخاص والعام في فلسطين، في مجالات اقتصادية وتكنولوجية وتعليمية وخدماتية الهدف منها التقليل من الاعباء الملقاة على عاتق المعلم الفلسطيني وتمكينه من الاستفادة من راتبه بأكبر شكل ممكن.

كما وكشف عن اتفاقيات تساعد المعلمين المقبلين على الزواج من قاعات افراح وأثاث وأدوات كهربائية وبناء وشراء سيارات.

وعن قيمة الخصومات، قال ان الخصومات في مجال المواد الغذائية تراوحت ما بين 5-10% فيما تصل في قطاع الصحة من مختبرات ومستشفيات واطباء من 10-20%، وفي قطاع الاتصالات من شركات انترنت واتصالات تراوحت ما بين 30 -40%، فيما تصل الية التقسيط في مجال الاثاث والأدوات المنزلية والبناء لأكثر من اربع سنوات.

وأضاف انه بعد اطلاق المشروع بداية تشرين الثاني سيقوم الاتحاد بتوزيع بروشورات بشكل دوري على المعلمين لإطلاعهم على فحوى العروض ونسبة الخصومات.

الانتساب للاتحاد

"ويمكن لاي معلم فلسطيني في المدارس الخاصة والحكومية الاستفادة من هذه العروض والاتفاقيات حال انتسابه لاتحاد المعلمين وتسديده للاشتراك السنوي البالغ 60 شيكلا". قال ارزيقات.

وأضاف انه يمكن للمعلم الانتساب للاتحاد في أي موعد، لكن الاتحاد سيبدأ حملة تنسيب مطلع الشهر القادم بالتوازي مع مشروع تعظيم القيمة الشرائية، من خلال جولات سيقوم بها على المدارس لتعريف المعلمين بأهمية الانتساب للاتحاد والحصول على بطاقة العضوية التي يمكن من خلالها مخاطبة الشركات والاستفادة من المشروع.

ويبلغ عدد المعلمين والعاملين في مكاتب التربية والتعليم نحو 36 الف شخص، تظهر احصائيات عام 2013 انتساب نحو 20 الف منهم للاتحاد. بحسب ارزيقات.

انتخابات الفروع

اكد ارزيقات انه يمكن لاي فرع من فروع الاتحاد في مختلف المحافظات الفلسطينية اجراء الانتخابات الخاصة به بعد تخطي نسبة انتساب المعلمين للاتحاد عن 51 %.

وقال ان الاتحاد قرر تشكيل لجنة لصياغة التعديلات المقترحة على نظام الاتحاد لعرضها على المؤتمر العام حين انعقاده.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد