شبكة سوا للجميع

ماذا طلب الرئيس عباس من مشعل وهنية ؟

الأحد 30 أكتوبر 2016 الساعة 14:39 أخر تحديث( الأحد 30 أكتوبر 2016) الساعة 14:40 بتوقيت القدس المحتلة

4544 مشاهدة

ماذا طلب الرئيس عباس من مشعل وهنية ؟

كُشف النقاب عن أن اجتماع الدوحة، الذي عقد مؤخرا بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقائد حماس خالد مشعل ونائبه اسماعيل هنية برعاية قطرية، لم يخرج بالنتائج المرجوة منه، الأمر الذي أشعر وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن، باليأس تجاه إمكانية نجاح جهود بلاده في تحقيق المصالحة.


مصادر فلسطينية كشفت أن رئيس السلطة محمود عباس طلب من مشعل وهنية أن تسمح حماس لقيادات فتحاوية من مغادرة غزة للمشاركة في مؤتمر فتح السابع الذي سيعقد في نهاية الشهر المقبل وأن لا تمنع أجهزة الأمن التي تسيطر على غزة، القيادات الفتحاوية من السفر الى رام الله والعمل على انجاحه لما له من أهمية للخروج بقرارات مصيرية داخلية وخارجية.

وقالت المصادر إن مشعل أبلغ عباس بأنه لا يوجد لدى حماس أي مانع من خروج قيادات فتح الى رام الله وأن تعيد ترتيب بيتها الداخلي وأنه أبلغه بأن حماس لا تدعم أي طرف على حساب طرف أخر وأنه لا تواصل مع محمد دحلان ولا توجد أي صفقات.

المصادر قالت إن أبو مازن طلب من قيادة حماس تسليم غزة كاملا وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومحلية ، ورد عليه هنية بأنهم سلموا الحكومة في غزة الى رامي الحمدالله، رئيس وزراء التوافق وأنه فشل في تحقيق مطالب السكان ولم يحقق أي شيء وأن المشكلة تكمن في طرف أبو مازن وحركة فتح وليس في طرف حماس.

وذكرت المصادر أن عباس اتفق مع حماس على عقد لقاءات مقبلة لتجاوز الخلافات ما أشعر قيادة حماس بخيبة أمل من الاجتماع الذي فشل في التوصل لأي اتفاق جدي وأنه لم يخرج عن المجاملات فقط دون البحث المعمق والحقيقي في أي ملف عائق.

تحميل المزيد