شبكة سوا للجميع

مشعل مخاطباً 'ترامب':لا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين

الخميس 10 نوفمبر 2016 الساعة 12:42 بتوقيت القدس المحتلة

537 مشاهدة

مشعل مخاطباً 'ترامب':لا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل أن حماية الأقصى واستنقاذ القدس لن يتم إلا بالجهاد والانتفاضة تلو الأخرى، مبيناً أن مسؤوليتنا هي التمسك بالقدس وتحريرها وتحرير كامل أرض فلسطين. 

وقال مشعل في كلمة ألقاها خلال ملتقى القدس الشبابي العالمي الحادي عشر المنعقد في إسطنبول إن القدس عنوان القضية ورمزها الأول، وما بيننا وبين عدونا صراع محموم على هذه الرمزية، لذلك مسؤوليتنا إعلاء شأن القدس والتمسك بها وعدم التفريط بأي جزء منها. ودعا مشعل الجميع لمضاعفة جهده وجهاده من أجل إنقاذ القدس والأقصى في ظل خطر التهويد والتقسيم المتسارع، مبيناً أن القدس هي مفتاح الحرب والسلام. 

واستغرب من انشغال الأمة عن قضيتهم الأساسية قضية القدس في ظل تغيير إسرائيل لمعالم القدس من فوق الأرض وتحتها عبر الأنفاق، داعياً جميع الأنظمة والقادة العرب لتحمل مسؤولياتهم تجاه قضية القدس. 

ووجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس رسالة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بأن إسرائيل باتت عبئا على الولايات المتحدة الأمريكية ولا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين.

 وأكد مشعل أن الشعب الفلسطيني أُثقل من سياسة أمريكا المنحازة لإسرائيل مضيفا أن أبناء أمتنا قادرون على تصويب مسار التاريخ ووقف التآمر.