شبكة سوا للجميع

صرف 5% من علاوة المعلمين بداية 2017

الأربعاء 14 ديسمبر 2016 الساعة 16:11 أخر تحديث( الأربعاء 14 ديسمبر 2016) الساعة 22:56 بتوقيت القدس المحتلة

2518 مشاهدة

صرف 5% من علاوة المعلمين بداية 2017

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن رئيس السلطة محمود عباس والحكومة ملتزمان بما تم الاتفاق عليه مع اتحاد المعلمين، وسيتم صرف الـ5% المتبقية من العلاوة بداية عام 2017.

وأضاف الحمد الله خلال كلمته في الاحتفال بيوم المعلم، اليوم الأربعاء برام الله، بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وعدد من الشخصيات الرسمية، والاعتبارية، "لقد تجاوزت رسالة معلمي فلسطين، حدود المهام المتعارف عليها في نقل المعارف والعلوم، لتصبح المهنة الأسمى التي منها تنبثق كافة المهن والمعارف، والمحرك الأساسي لضمان مواكبة التطورات العالمية المتسارعة، وصون الهوية والمشروع الوطني، فأصبحوا خبراء وموجهين في الاستثمار بالإنسان الفلسطيني وبقدراته وطاقاته، روادا في تكريس بيئة تعليمية ممكنة ومكتملة وغير تقليدية".


وتابع: "إنه لشرف وفخر لي، أن أكون معكم لنحتفل معا بيوم المعلم الفلسطيني، هذا اليوم الذي نستذكر فيه تضحيات وعطاء ووفاء معلمات ومعلمي فلسطين وأسرة التربية والتعليم بكافة مكوناتها، الذين لم يتوانوا عن تأدية واجبهم الإنساني والوطني النبيل حتى في غمار أعتى التحديات والصعاب، ورغم شح الموارد، وعلى مدار عقود طويلة من الاحتلال والتشرد، فأضاءوا الطريق، وعبدوا درب الحرية والاستقلال وإقامة الدولة".


وأردف قائلاً: "للمعلم الفلسطيني، في غزة الصامدة والقدس الأبية، في الخليل ونابلس والأغوار، وفي مخيمات الصمود، وفي كل مكان من أرضنا، كل الامتنان والتقدير لإنجازاته وعطائه المتواصل. أنتم حجر الأساس في بناء الدولة ونواتها الأولى التي عليها نبني ونؤسس ونمضي في طريق نيل الحرية والخلاص من الاحتلال الإسرائيلي".


واختتم الحمد الله كلمته: "للمكرمين اليوم ولكافة رواد العمل التربوي، أقول أنتم الحاضنة الأساسية للإبداع والتميز، بكم ومعكم نثبت للعالم أن إرادة شعبنا ستبقى قوية صلبة، لا تنطفئ أو تنكسر، مهما علتْ الجدران من حوله، ومهما حوصر بالاستيطان والجدران والانتهاكات الإسرائيلية".

تحميل المزيد