شبكة سوا للجميع

تم فتحه لمدة ثلاثة أيام استثنائياً

إغلاق معبر رفح البري بعد فتحه استثناء ثلاثة أيام

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 الساعة 08:43 بتوقيت القدس المحتلة

999 مشاهدة

إغلاق معبر رفح البري بعد فتحه استثناء ثلاثة أيام

أغلقت السلطات المصرية مساء الاثنين، معبر رفح البري بعد عبور قرابة 470 مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين، كما تم إدخال قرابة 45 شاحنة مواد بناء لغزة، وأغلق المعبر بعد أن فتح ثلاثة أيام متواصلة منذ السبت الماضي وحتى الاثنين.

وسمحت السلطات المصرية في أول أيام فتح معبر رفح البري السبت الماضي لأول مرة بإدخال 40 سيارة "ملاكي" لقطاع غزة عبر المعبر، ضمن معونة قطرية مما يعد تسهيلات كبيرة مقدمة من مصر لقطاع غزة وتأتي كمقدمة لتسهيلات أخرى مستقبلا.

كما عبر السبت الماضي 657 مسافرا فلسطينيا قادمين من قطاع غزة إلى مصر، كما عاد إلى قطاع غزة قادما من مصر 82 مسافرا فلسطينيا، كما سمحت السلطات المصرية السبت بعبور وإدخال 41 شاحنة مساعدات قطرية لغزة عبر معبر رفح البري، تحمل (اسمنت وزلط وبوتامين وبويات) ضمن المعونة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة.

كما شهد الأحد ثاني أيام فتح معبر رفح عبور 726 مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين بينهم 560 مسافرا فلسطينيا عبروا من قاطع غزة إلى مصر، كما عاد من قطاع غزة إلى مصر 166 مسافرا فلسطينيا، كما سمحت السلطات المصرية الأحد بإدخال 46 شاحنة مواد بناء قطرية لقطاع غزة عبر معبر رفح البري ضمن المشروع القطري لإعادة إعمار قطاع غزة، ضمت 31 شاحنة اسمنت تحمل 2015 طن إسمنت و3 شاحنات بويات تحمل 517 طنا و3 شاحنات زلط تحمل 180 طنا و11 شاحنة بوتامين تحمل 1912 برميل بوتامين.

وقد شهدت عملية وصول المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة مبيت لمسافرين داخل الصالة المصرية بمعبر رفح على مدار الثلاثة أيام بسبب حظر التجوال وسفر كل دفعة في صباح اليوم التالي بعد مشقة ليلة مبيت شتوية كاملة داخل صالة معبر رفح، أما أعداد العائدين من مصر إلى قطاع غزة فكانت تعد قليلة على مدار الثلاثة أيام.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد