شبكة سوا للجميع

#غزة_مش_للبيع

ردود فعل مختلفة ... ما هي حقيقة بوست #غزة_للبيع؟!

السبت 12 أغسطس 2017 الساعة 11:01 بتوقيت القدس المحتلة

762 مشاهدة

ردود فعل مختلفة ... ما هي حقيقة بوست #غزة_للبيع؟!

غزة - سوا للجميع

انتشر على صفحات الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان #غزة_للبيع.

وجاء هذا العنوان بعدما عرض المواطن عبدالله الطهرواي، قطاع غزة للبيع على موقع التسوق الالكتروني Ebay في بيع التجزئة.

وطلب البائع 10,100.00 دولار لبيع القطاع بالكامل، ولكن السعر وصل حتى كتابة هذا الخبر إلى 66,100.00  ألف.

إلا أن النشطاء على صفحات التواصل انتقدوا المواطن الطهراوي اما بالسباب أو الشتم او السخرية،إلا أن بعض بالنشطاء فهموا الغاية من الطرح.

وقد علق الناشط والمستشار محمد أبو القمبز على الموضوع قائلاً:"صحيح غزة مش للبيع، بس لازم العالم يسمع شو بيصير بغزة، وكانت طريقة Abdallah Altahrawi من الطرق المبتكرة اللي وصلت صوت غزة للعالم، وهذه وجهة نظر عبدالله نشرها في بوست على حسابه"

ثم جاء الرد من المواطن الطهراوي بنفسه على هذا الموضوع ونسرده لكم بالتفصيل كما جاء على لسانه.

"يسعدك مساكم جميعاً .. أنا عبدالله الطهراوي إلي تجرأت على عرض قطاع غزة للبيع على موقع ebay وصل المزاد العالمي 66 ألف دولار تقريباً.

فالبداية بعتذر لكل شخص أثارت غضبه وسخطه ودفعته للتهجم والسب والشتم على الفيس بوك، كما وبشكر كل الشباب والصبايا إلي نشروا إعلان البيع من منطلقات مختلفة ايشي منها الهزل وايشي منها التعبير عن السخط واليأس وأكيد مافي حدا نشرها من باب الجدية بالبيع لأنه غزة ما بتنباع مثل ما اتفق الجميع انه هذه أرض عليها دم ومشاكل ماحدا بيقدر على ثمنها إلا إلي رواها بدمه بثلاث حروب متتالية وصبر وصمد لأكثر من 10 سنوات من الحصار. فيا عربنا واهلنا بالله عليكم ما ازودوا علينا وإلي فينا مكفينا.

اما عن الأسباب إلي دفعتني لأعرض غزة للبيع على موقع ebay منكم من نظر إلي عرض البيع بأن دوافعه ايجابية والبعض شاف انه الدوافع سلبيه أما إلي حكى عن الدوافع السلبية وهي كانت التالي
أولاً: كثير ما سمعت عن تجار الوطن الذين يتاجرون بالوطن وشعبه وجميعهم معرفون لدينا إلا أنهم هم الوحيدون القادرون على العيش فالوطن فالكهرباء والماء والدواء والسلطة والجاه والشعب كل ذلك وأكثر مسير لهم! فعسى أصبح من تجار الوطن فتيسسر الحياة لي في الوطن.
ثانياً: الجميع يقدم حلول غوغائية يعتقد انها نضالية دون الرجوع إلي المرجعية الشعبية، ولكن ما قدمته هو حل غير جدلي وغير نضالي لا يستطيع أحد ان يوافق عليه لأوكد للجميع أننا اتفقنا على أن غزة مش للبيع وتكفي ان تكون هذه نقطة إلتقاء لكل الشعب الفلسطيني والعربي ليتوحد ويبني مستقبله ومصالحة على هذه النقطة غزة مش للبيع. غزة ليس امامها إلي خيارين اما التسليم والإستلام أو الحرب والإبادة، احنا داخلين على حرب مش خايفين منها اذا فرضت علينا وع رقابنا اذا بنطلع منها لو لشبر برة غزة، لكن اذا بقول بيع غزة للعربان إلي بدفعوا مليارات لترامب أولى من تسليمها وبيعها من تحت الطاولة.
ثالثاً: البعض قال ان غزة للبيع من غير شعبها! مين قال ذلك؟! شعب لا يملك قوت يومه ولا يأكل مما صنعت ايديهم بكون هذا الشعب باع نفسه لأجندة الأموال الخارجية. من يوم اتفاق أوسلوا واحنا عايشين على المنح والمساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني وكأنهم بدفعوا هذه الأموال مقابل صمودنا في الأرضنا ، هذه الاموال مدفوعة لرهن رقابنا وبيع اجندتنا ومبادئنا لغيرنا، ومابدي أحكي أكثر من هيك في النقطة هذه وشغل التنظيمات والأحزاب والحكومات خير دليل، وقطع الرواتب أوضح دليل.

أما عن الأسباب إلي جعلتني اطمع في بيع غزة وأشوف فيها مربح كويس لوحدا من هالناس إلي بتفهم شراها فكانت كتالي:
غزة العزة والكرام
غزة الصمود والتحدى
غزة البقعة الوحيدة في العالم التي وقفت امام الظلم العالمي وقالت لا
غزة إلي تفتقر لكل مقومات حياة، فيها شعب غالي فدى ارضه بدمهم وماله وأولاده
غزة قطعة نادرة غالية الثمن لا يقدر على ثمنها أحد إلي من عاش فيها وتربي فيها."
#غزة_مش_للبيع

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد