شبكة سوا للجميع

أثناء عودته لغزة

تحليل : ارتياح كبير يظهر على وجوه وفد حماس.. هل تنجح المصالحة؟

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 الساعة 09:52 أخر تحديث( الأربعاء 20 سبتمبر 2017) الساعة 10:04 بتوقيت القدس المحتلة

772 مشاهدة

وفد حماس في معبر رفح ويظهر علامات ايجابية ارتياح كبير يظهر على وجوه وفد حماس.. هل تنجح المصالحة؟

رفح - خاص شبكة سوا للجميع

عاد وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أمس الثلاثاء، إلى قطاع غزة قادماً من العاصمة المصرية القاهرة، بعد انتهاء جلسات الحوار مع السلطات المصرية بشأن قطاع غزة والمصالحة الفلسطينية وملفات أخرى.

وعقد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مؤتمراً صحفياً فور عودته لغزة، تحدث به عن الملفات التي تمت مناقشتها مع قادة دولة مصر، وعن حل اللجنة الإدارية واستعداد حركة حماس لاستقبال حكومة الوفاق الوطني بغزة.

وبدأ على وجوه وفد حماس العائد لغزة، اسماعيل هنية، ورئيس حركة حماس في القطاع، يحيى السنوار، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، تفاؤل كبير، حيث كانوا يتبادلون الابتسامات في ساحات معبر رفح من الجانب الفلسطيني، ما يدل على إمكانية تحسن الأوضاع في الأيام القادمة، وكذك أن الأمور والاتفاقات تسير على ما يرام.

ذلك التفاؤل الايجابي الذي بدا على وجوه قادة حماس، انعكس في الشارع الفلسطيني بين المواطنين الذي كانوا يتابعون المؤتمر بشغف كبير، ليعلموا ما هي نتائج جلسات الحوار في القاهرة، فهل تكون هذه الخطوة الأخيرة وتنجح المصالحة الفلسطينية بعد فشلها عدة مرات.

وكانت حركة حماس قد أعلنت قبل أيام حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، تماشياً مع طلب السلطات المصرية، في خطوة جيدة من أجل الجلوس والمفاوضات من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية.

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد