شبكة سوا للجميع

البردويل: تركنا رفع العقوبات عن غزة لحركة فتح والرئيس عباس

الخميس 12 أكتوبر 2017 الساعة 16:15 بتوقيت القدس المحتلة

511 مشاهدة

البردويل: تركنا رفع العقوبات عن غزة لحركة فتح والرئيس عباس

غزة

 

أكد القيادي في حركة حماس صلاح البردويل أنه تم التوقيع على أول بروتوكول من برتوكولات اتفاقية المصالحة، بما يتعلق بتمكين حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة.

وقال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل خلال مؤتمر صحفي في غزة:" تركنا رفع العقوبات على غزة لحركة فتح ليصدر قرار من الرئيس محمود عباس"، مشدداً على ضرورة انهاء الحصار الظالم على قطاع غزة،

وأضاف البردويل:" نزف لأبناء شعبنا نبأ الشروع في تطبيق اتفاقيات المصالحة التي وقعت قبل سنوات ولم يقدر لها حتى هذا الوقت ان تكون موضع التنفيذ".

وأكد على أن هناك مراحل اخري ستتم بعد شهر، وسيكون هناك لقاء تقييمي لسير الأمور التي تتعلق بتنفيذ هذا الملف، موضحاً إلى أن القاهرة ستدعو مع بداية شهر نوفمبر للقاء يجمع الفصائل الفلسطينية في مصر، يتناول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وما تم الاتفاق عليه.

وقال:" حرصنا في هذا اللقاءات التي تمت، على أن يكون اللقاء قائما على مفهوم الشراكة الحقيقة وأن الوطن هو مسئوليتنا، وأن الشراكة هي عنوان أي عمل"، مضيفاً:" حرصنا أن ينسحب الاتفاق على الضفة الغريبة وقطاع غزة على حد سواء من حقوق للموظفين والمواطنين بشكل عام".

وأكد على ضرورة التوجه الى الشراكة بمنظمة التحرير، والذي يعد جزء مهم يمكن ان تكون هناك خلاله شراكة حقيقية، لافتاً إلى ضرورة العمل بمقتضي المسئولية المشتركة.

وأوضح أن الإرادة القوية والمرونة العالية التي كانت حاضرة بين الطرفين إلى جانب الحضور المصري القوي في هذا الملف كان عاملاً هاماً في تسهيل تنفيذ بنود المصالحة.

وأضاف:" نأمل ان نكون قد بدأنا صفحة مسئولة تفضي الي وحدة حقيقية"، مؤكدا ان وحدة الشعب الفلسطيني هي مقدمة لوحدة الأمة العربية التي تحيط بنا من كل جانب.

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد