شبكة سوا للجميع

ألمانيا اشترطت على الاحتلال بناء منشأة في غزة لإتمام صفقة الغواصات.. فما هي؟

الأربعاء 08 نوفمبر 2017 الساعة 08:42 أخر تحديث( الأربعاء 08 نوفمبر 2017) الساعة 08:58 بتوقيت القدس المحتلة

1648 مشاهدة

ألمانيا اشترطت على الاحتلال بناء منشأة في غزة لإتمام صفقة الغواصات.. فما هي؟

غزة - شبكة سوا للجميع

قالت القناة العاشرة العبرية إن الشركة الألمانية المشرفة على بناء الغواصات وتسليمه للاحتلال "تيسانكروب" طالبت بإنشاء مصنع في غزة كشرط للتقدم في الصفقة.

وأوضحت القناة، أن "الشرطة الإسرائيلية تدرس الاشتباه بأن المحامي اسحق مولخو كان الوسيط بين الألمان الذين طالبوا بإنشاء منشأة لتنقية مياه الصرف الصحي في غزة كشرط للتقدم في الصفقة وإسرائيل التي أعربت عن معارضتها لهذه المسألة".

وكانت الإذاعة العبرية العامة، قالت الأحد، أنه من المقرر أن يخضع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتحقيق.

وأوضحت الإذاعة إن التحقيقات التي ستجري مع نتنياهو ستكون فقط بشأن الشبهات ضده بملفيّ (1000) المتعلق بتلقيه أموال مقابل تسهيل خدمات لرجال أعمال، و(2000) المتعلق بقضية محادثاته مع مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن نتنياهو عقد عدة اجتماعات مع محاميه قبل مغادرته الى بريطانيا.

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اثنين من مساعدي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للتحقيق معهما في قضية الغواصات المعروفة باسم (القضية 3000).

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن أحد المعتقلين، دافيد شمرون محامي نتنياهو، بالإضافة إلى شخصية أخرى مقربة جدا من رئيس الحكومة، مشيرةً إلى أن هناك شبهات كبيرة بشأن تورطهما في قضية فساد كبيرة تتعلق بقضية الغواصات.

يشار الى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، شارك في احتفالات نظمتها الحكومة البريطانية، لإحياء الذكرى المئوية لإعلان وعد بلفور، الخميس الماضي.

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد