شبكة سوا للجميع

محدث : إيران: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 155 شخصا..و كرمنشاه تعلن الحداد

الإثنين 13 نوفمبر 2017 الساعة 07:16 بتوقيت القدس المحتلة

361 مشاهدة

إيران: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 155 شخصا..و كرمنشاه تعلن الحداد

طهران

أعلن برلماني إيراني، اليوم الاثنين، أن حصيلة ضحايا الزلزال، الذي ضرب مدينة "حلبجة" شمالي العراق، مساء أمس الأحد، ارتفع إلى 155 شخصا والجرحى إلى ألف و500 شخص.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن النائب في البرلمان فرهاد تجري قوله، إن حصيلة الضحايا والجرحى في المدن الإيرانية، ارتفعت إلى الرقم المذكور.

وكان التلفزيون الإيراني قد نقل عن بير حسين كوليفاند رئيس أجهزة الطوارئ بإيران قوله، إن كثيرين من الضحايا سقطوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود.

وذكر التلفزيون، ان "الزلزال شعر به سكان عدد من المناطق الإيرانية المتاخمة للعراق، تضررت ثماني قرى، قطعت الكهرباء في بعض القرى وأرسلت فرق إنقاذ لتلك المناطق".

بدوره، أعلن نائب محافظ "كرمانشاه" الإيرانية مجتبى نيكّردر، أن عملية تقييم الأضرار في القرى ستبدأ منذ الساعات الأولى من صباح الاثنين باستخدام طائرات مروحية، وأعرب عن مخاوفه من ارتفاع عدد الضحايا والجرحى.

في سياق متصل، أعلنت محافظة كرمانشاه غربي إيران الحداد لمدة 3 أيام على خلفية الزلزال.

وضرب زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مساء الأحد، شمالي العراق، شعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية.

وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي في العراق، في بيان لها، إن "الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد".

وكانت تركيا أول دولة تدفع بمساعدات للعراق لمواجهة آثار الزلزال، حيث أعلن المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، أن بلاده أرسلت 4 آلاف خيمة و7 آلاف بطانية لصالح المتضررين من زلزال شمالي العراق.

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد