شبكة سوا للجميع

هآرتس تزعم: السعودية دعمت مطلب عباس بنزع سلاح حماس في غزة

الإثنين 13 نوفمبر 2017 الساعة 19:04 بتوقيت القدس المحتلة

434 مشاهدة

هآرتس تزعم: السعودية دعمت مطلب عباس بنزع سلاح حماس في غزة

غزة

زعمت صحيفة هآرتس العبرية أن السعودية دعمت بشكل كامل مطالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في كل ما يتعلق باتفاق المصالحة بين فتح وحماس.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مسؤول فلسطيني كبير مقرب من عباس أن "الرياض تدعم موقف عباس بإخضاع كل الأسلحة في قطاع غزة والضفة للسلطة"، مضيفة أن "الإسناد السعودي جاء على خلفية الخلاف الذي ظهر بين حماس وفتح حول تطبيق اتفاق المصالحة، وبشكل خاص في مسألة السيطرة على المعابر في القطاع من قبل السلطة وأيضا بسبب عدم التوافق على الترتيبات الأمنية الجارية ودور أجهزة الأمن الفلسطينية".

وبينت أن عباس سيزور الأردن "لتجنيد التأييد لموقفه ونيل المساعدة الاقتصادية السخية التي تسمح للحكومة الفلسطينية بأداء مهامها في القطاع وتحسين الأوضاع الإنسانية بشكل ملموس والحاجة لتنسيق المواقف مع السعوديين حيوي للغاية، إذ إن تنسيقا كهذا معناه تنسيقا مع معظم دول الخليج التي يمكنها أيضا أن توفر شبكة أمان اقتصادية للسلطة".

وأشارت "هآرتس" أن "الفلسطينيين يحذرون من عرض التنسيق مع السعودية كرد على التقارب بين حماس وحزب الله وإيران.. ومع ذلك، لم تخف السلطة أن التنسيق مع السعودية يمنح عباس دعما سياسيا واقتصاديا حيويا".

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد