شبكة سوا للجميع

القواسمي: الحديث عن ضغوطات سعودية على الرئيس معيب ومعبر رفح لن يُفتح غداً

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 الساعة 18:12 بتوقيت القدس المحتلة

1678 مشاهدة

أسامه القواسمي المتحدث باسم حركة فتح و عضو المجلس الثوري لها القواسمي: الحديث عن ضغوطات سعودية على الرئيس معيب ومعبر رفح لن يُفتح غداً

سوا للجميع - رام الله

نفي  المتحدث باسم حركة فتح وعضو مجلسها الثوري اسامة القواسمي  ما تتداوله بعض الصحف والتقارير الاخبارية ، فيما يتعلق بتهديدات السعودية للرئيس ابو مازن حول قبول الحل السياسي المطروح او الاستقالة ، واصفاً تلك التقارير"  بالمعيبة والكاذبة والمضللة " ، والتى تمس بالعلاقات الفلسطينية السعودية.

واكد القواسمي ، ان العلاقات الفلسطينية السعودية متينة وقوية للغاية،  " لان هناك تطابق في كافة الامور المطروحة خاصة، فيما يتعلق بالموقف السياسي وموقف القيادة الفلسطينية في الحلول السياسية عبر حل الدولتين وفقا للقانون الدولي ودعم السعودية للمصالحة الفلسطينية وتمكين الحكومة من العمل في القطاع وطي صفحة الانقسام .

وكانت صحيفة التايمز البريطانية، قد قالت نقلا عن مصادر إسرائيلية، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد طالب من عباس خلال زيارته الأخيرة للرياض، بقبول "أي عرض يطرحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو يستقيل".

وفيما يتعلق بفتح معبر رفح البري منتصف الشهر الجاري، قال القواسمي ان المباحثات ما زالت مستمرة بيننا وبين الاشقاء المصريين من اجل ترتيب الاوضاع الامنية على الحدود  المصرية وسننتظر بعض الوقت من اجل استكمال التجهيزات الادارية والامنية.

يذكر ان الرئيس عباس، زار السعودية في السادس من الشهر الجاري، والتقي بالملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان.

تحميل المزيد