شبكة سوا للجميع

النواب الاميركي يصوت بالاجماع على مشروع قانون " فورس" لوقف المساعدات للسلطة الفلسطينية

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 الساعة 07:09 بتوقيت القدس المحتلة

312 مشاهدة

النواب الاميركي يصوت بالاجماع على مشروع قانون " فورس" لوقف المساعدات للسلطة الفلسطينية

واشنطن

 أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يخفض بشدة مساعدات قدرها 300 مليون دولار تقدمها الولايات المتحدة سنويا للسلطة الفلسطينية ما لم تتخذ خطوات لوقف مدفوعات وصفها مشرعون بالمكافأة على جرائم العنف.

وأيد المجلس يوم الثلاثاء قانون تايلور فورس الذي سمي باسم جندي أمريكي عمره 29 عاما طعنه فلسطيني حتى الموت خلال زيارته إسرائيل العام الماضي.

ويستهدف التشريع منع السلطة الفلسطينية من دفع معاشات، يمكن أن تصل إلى 3500 دولار في الشهر، لأسر نشطاء قتلتهم السلطات الإسرائيلية أو زجت بهم في سجونها.

وأقرت لجنتان بمجلس الشيوخ تشريعا مماثلا لكن لا توجد أنباء عن موعد نظر المجلس بكامل هيئته المشروع.

وما زال يتعين على مجلس الشيوخ النظر في مشروع القانون أيضا قبل أن يوقعه الرئيس دونالد ترامب، غير ان التصويت عليه بدون اي معارضة يظهر التوافق الموجود داخل الكونغرس بين الديموقراطيين والجمهوريين بشان هذا الموضوع.

ويطلب نص مشروع القانون من وزارة الخارجية وقف مساعدات اميركية للفلسطينيين، الى حين تأكيد وزير الخارجية ان السلطة الفلسطينية "اوقفت دفعات مالية" تعطيها لفلسطينيين سُجنوا بعد محاكمة او لعائلاتهم.

واطلق على مشروع القانون اسم تايلور فورس تكريما لهذا الاميركي الذي قُتل خلال رحلة في اذار/مارس 2016 الى تل ابيب على يد فلسطيني كان يبلغ الحادية والعشرين من عمره قامت الشرطة لاحقا بقتله.

وقال النائب الجمهوري اد رويس "السلطة الفلسطينية تدفع رواتب للفلسطينيين الذين يهاجمون ابرياء امثال تايلور".

يأتي ذلك في وقت تجاهل الرئيس الاميركي دونالد ترامب التحذيرات الصادرة من الشرق الاوسط والعالم الثلاثاء من نسف عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين وابلغ قادة في المنطقة بنيته نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس. وسيلقي ترامب كلمة الاربعاء حول مسالة نقل السفارة الى القدس.

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد