شبكة سوا للجميع

إضراب شامل اليوم الخميس ومسيرات في مراكز المدن الفلسطينية

الخميس 07 ديسمبر 2017 الساعة 07:56 أخر تحديث( الخميس 07 ديسمبر 2017) الساعة 08:12 بتوقيت القدس المحتلة

187 مشاهدة

إضراب شامل اليوم الخميس ومسيرات في مراكز المدن الفلسطينية

رام الله - سوا للجميع

اعلن الإضراب العام والشامل، اليوم الخميس، في كافة الأراضي المحتلة عام 1967، بما في ذلك القدس، كما وجهت الدعوة للمشاركة في المسيرات في مراكز المدن الفلسطينية.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية، يوم أمس، أن اليوم الخميس هو يوم إضراب شامل في كافة أنحاء الوطن، ودعت أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في المسيرات والاحتجاجات في مراكز المدن.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية في بيان إنها تعلن الإضراب الشامل في كافة مناحي الحياة احتجاجا على قرار ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

كما أعلن عن عن تعطيل الدوام في جميع المدارس والجامعات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس، احتجاجا على القرار الأميركي بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، وللتأكيد على أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينة المستقلة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في السلطة الفلسطينية التزامها بموقف الإضراب الشامل رفضا للقرار الأميركي بشأن القدس، وأعلنت "تعطيل الدوام في كامل مدارس الوطن ومقار الوزارة"، وأهابت بموظفيها والمعلمين وطلبة المدارس الثانوية والجامعات والكليات المشاركة الحاشدة في المسيرات المقررة في الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس في مراكز المدن.

يذكر في هذا السياق أن القوات الاحتلال رفعت في الأيام الأخيرة من حالة التأهب تحسبا من ردود الفعل الفلسطينية على قرار إدارة ترامب بشأن القدس.

وشهدت مناطق الضفة الغربية انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال، على مشارف العديد من القرى والبلدات، خاصة في القدس ورام الله ونابلس.

ومن المتوقع أن يعقد جيش الاحتلال، صباح اليوم الخميس، جلسة تقييم للوضع، يقرر خلالها ما إذا كان هناك ضرورة لتعزيز قوات الاحتلال في الضفة الغربية تحسبا من احتجاجات ومواجهات عنيفة.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد