شبكة سوا للجميع - وكالة سوا

حظر السباحة على شواطئ عسقلان بسبب "مجاري غزة"

الأربعاء 05 يوليو 2017 الساعة 16:47 بتوقيت القدس المحتلة

1412 مشاهدة

حظر السباحة على شواطئ عسقلان بسبب "مجاري غزة"

غزة

أعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن قرار يقضي بحظر السباحة في منطقة شاطئ مدينة عسقلان المحتلة؛ بسبب التلوث الكبير القادم من شواطئ شمال قطاع غزة.

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، فقد أعلنت السلطات الحظر حتى إشعار آخر حتى دراسة حل للمشكلة وطالبت السكان بالالتزام بذلك حرصا على صحتهم.

وقد بادرت عضو الكنيست كسينيا سفيتلوفا (من المعسكر الصهيوني) وشارون هاسكل (من الليكود) بعقد مناقشة سريعة لإيجاد حل لمشكلة تلوث الشاطئ، وقالا أن عدم معالجة مياه المجاري بغزة لن يسبب ضررا فقط لسكان غزة وإنما لسكان "إسرائيل" أيضا.

وكان رئيس المجلس الإقليمي ساحل عسقلان يائير فرجون قد أكد أنه في الأسبوع الماضي ارتفعت كمية مياه الصرف الصحي من قطاع غزة المتدفقة إلى شاطئ عسقلان؛ وذلك بسبب تعطيل عمل محطة معالجة مياه الصرف الصحي في غزة.

وأضاف فرجون نقلا عن صحيفة معاريف العبرية "حصل ما كنا نخاف منه: سكان ساحل عسقلان بدأوا في دفع الثمن بيئيا في أعقاب انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة".

وبحسب الصحيفة فإنه نتيجة الصراع بين حماس والسلطة سكان عسقلان يدفعون الثمن كما قال أيضا مارلين سابان وهو مدير شعبة البيئة في المجلس الإقليمي حوف أشكلون "ساحل عسقلان".

ووفق الصحيفة فإن رئيس المجلس الإقليمي ساحل عسقلان ناشد الحكومة الإسرائيلية إلى التدخل ومنع استمرار تدفق مياه الصرف الصحي الأمر الذي يخلق أزمة بيئية وكارثة كبيرة على نطاق لم يسبق له مثيل.

يشار إلى أن مضخات برك تجمع مياه الصرف الصحي توقفت عن العمل نتيجة الأزمة الحادة في التيار الكهربائي.

المصدر : شبكة سوا للجميع
تحميل المزيد